الثلاثاء: 27 أكتوبر، 2020 - 10 ربيع الأول 1442 - 02:59 مساءً
رياضة
الأحد: 22 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
جدد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، رعد حمودي، تأكيداته على ضرورة أن تكون المشاركة العراقية بدورة التضامن الاسلامية الرابعة التي تحتضنها العاصمة الأذربيجانية باكو خلال ايار المقبل مشاركة تعتمد معيارا نوعيا خالصا وليس مجرد أن تكون حضورا كميا بهدف المشاركة الهامشية أو الشكلية . مشددا على الاتحادات المعنية ان تضع نصب أعينها تحقيق الانجازات في الدورة التي تشارك فيها اكثر من خمسين دولة التي تعلي من شأن الرياضة العراقية وتضعها على جادة السمعة الدولية الرصينة” .

 
جاء ذلك خلال حضور حمودي اجتماع لجنة الخبراء في اللجنة الاولمبية مع ممثلي الاتحادات الرياضية المركزية المشاركة في الدورة الذي منح الضوء الاخضر للجنة الخبراء في اختيار الانسب من الرياضيين الذين قدمتهم الاتحادات المشاركة في الدورة من خلال معايير المستويات والكفاءة والاعمار وجميع المميزات التي يتمتع بها كل لاعب دون اخر .

 
واشار رئيس اللجنة الى ان العام الجاري هو عام الانجازات ، مطالبا جميع الاتحادات الرياضية على أهمية تكثف التحضيرات والاستعدادات برغم كل الظروف ، وابرزها الظرف المالي، ولكن هذا لايعني ان الاولمبية لم تقدم او توفر ما يمكن توفيره لهذه الاتحادات التي يجب أن تعي وتدرك جيدا ان الدعم يجب ان يتناغم مع مستويات فنية رفيعة ونتائج باهرة للرياضة العراقية التي دائما تحتل الصدارة في مقصورة الأنجاز.