الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 11:06 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 18 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

بحث رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودياليوم الاربعاء مع السفير الياباني كنيتارو اسونوموا جملة من الامور التي تخص واقع إعداد الرياضيين لدورة الالعاب الاولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020 .

 
وقال الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية حيدر حسين علي: ان رئيس اللجنة تابع مع السفير الياباني قضية التسهيلات التي تقدمها السفارة للجنة الاولمبية الخاصة بإعداد ابطالنا لأولمبياد طوكيو، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به السفارة اتجاه الرياضة العراقية من خلال دعمها واسنادها للاتحادات الوطنية التي تستعد او تشارك في الدورات والبطولات الاسيوية في اليابان طوال السنوات المنصرمة.

 
وتابع علي: ان حمودي اتفق مع السفير الياباني على تقديم كتب ووثائق الى السفارة تتضمن رؤى وافكار اللجنة الاولمبية لما من شأنه تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين للاستفادة من الخبرات اليابانية للإرتقاء برياضة الانجاز العالي .

 
واكد السفير الياباني، كنيتارو اسونوموا، دعم السفارة للجنة الاولمبية، لاسيما وان الرياضة العراقية تحتاج الى الدعم الكامل، ونحن نعلم ان الرياضة العراقية قربت اطياف الشعب العراقي، مثمنا دور القائمين على الرياضة الذين يعملون بشكل مميز اسهم في الحفاظ على تاريخ الرياضة العراقية والنجاح المتواصل لها بالرغم من كل الصعاب التي يمر بها العراق، وآخرها محاربة الإرهاب.