الأحد: 31 مايو، 2020 - 08 شوال 1441 - 01:01 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 27 مارس، 2020

عواجل برس / بغداد

نفت حكومة اقليم كوردستان يوم الجمعة التصريحات التي اطلقها برلمانيون زعموا فيها بان الاقليم مهدد بخسارة مليار دولار مودعة في مصرف بلبنان.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل في بيان لـه، انه فيما يتعلق بالمليار دولار والاقويل التي تزعم انها محجوزة في مصرف لبناني فاننا سمعنا بتلك المزاعم عبر وسائل الاعلام ومصدره قديم وكان وزيرا في حزب الله.

 

واضاف “تحرينا عن تلك المزاعم وتبينت انها غير صحيحة”، مشيرا الى ان شركات نفطية عاملة في اقليم كوردستان لديها حسابات مودعة في ذلك المصرف اللبناني.

 

واردف عادل بالقول “نشكر الاخوة في حركة التغيير و اي شخص آخر يتحرى الحقائق ويظهرها للناس وخلاف ذلك نرجو منهم ان يكفوا عن المزايدات وممارسة التضليل”، قائلا “نحن وكباقي دول العالم نمر بظروف صعبة ويتعين علينا ان نتعاون فيما بيننا لكي نتخطاها.

وكان اعضاء في برلمان الاقليم عن حركة التغيير، وعضو مجلس النواب العراقي عن كتلة المستقبل سركوت شمس الدين زعموا في وقت سابق من اليوم بان اقليم كردستان مهدد بخسارة مليار دولار اودعت في احد المصارف اللبنانية المهدد بالافلاس.

وقال شمس الدبن في بيان اليوم بان “اخر المعلومات التي حصلنا عليها بأن هذا المصرف مهدد بالافلاس،ولا يمكنه استعادة الاموال المودعة لديه بضمنها تلك الخاصة بحكومة الاقليم”.