الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 03:40 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 21 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

خصصت حكومة البصرة المحلية 500 دونم تابعة للعتبة الحسينية المطهرة لبناء مجمعات سكنية عمودية بالإضافة الى تخصيص 1000 دونم لشهداء وجرحى الحشد الشعبي من سكنة قضاء الزبير، فضلاً عن تخصيص 1000 دونم أخرى كقطع أراضي لمواطني القضاء.

 
وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي في تصريح صحفي “عقب لقائه ادارة قضاء الزبير”إن ديوان المحافظة استكمل جميع الإجراءات القانونية لنقل عائدية تلك الأراضي وتحويلها الى بلديات البصرة تمهيدا لتوزيعها على شهداء وجرحى الحشد الشعبي من سكنة قضاء الزبير، فضلا عن شرائح مختلفة من مواطني القضاء.

 
وفيما يخص المنافع الاجتماعية أشار النصراوي الى ان قضاء الزبير حصل على أكثر من 25 مشروعا محالا وبكلفة 7 ملايين دولار بالإضافة الى إعداد خطة عام 2017 والتي ستتضمن مشاريع اخرى بكلفة 7 ملايين دولار.

 

وكشف محافظ البصرة عن قرب إحالة مشروع مجاري الزبير إلى إحدى الشركات بعد تخصيص الاموال اللازمة. لافتا إلى ان وزارة الإسكان والبلديات رصدت الاموال اللازمة لإكمال العمل بمشروع مجاري القضاء وبنظام الدفع بالآجل، مشيرا الى ان وفدا رسميا من المحافظة سيجتمع مع وزارة التخطيط خلال الايام المقبلة لوضع اللمسات الأخيرة للمشروع.

 

 
وتابع النصراوي” بأن مديرية بلديات البصرة وضعت خطة متكاملة لتنفيذ عدد من المشاريع التي كانت مدرجة ضمن مشروع مجاري الزبير قبل ان يتم حذفها من المشروع، مشيراً الى ان تلك الأعمال تتضمن اكساء عدد من الشوارع وإكمال البنى التحتية لشوارع أخرى تمهيدا لاكسائها .