الأثنين: 19 أغسطس، 2019 - 17 ذو الحجة 1440 - 01:54 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 25 نوفمبر، 2017

عواجل برس – بغداد

نفت حكومة اقليم كردستان، السبت ، الانباء التي اشارت الى إيفاد وفد منها إلى بغداد خلال الاسبوع المقبل.

ونقلت صحيفة الحياة عن السكرتير الصحفي لنائب رئيس الإقليم قوباد الطالباني في بيان  قوله ان “الأنباء التي تتحدث عن توجه وفد منا إلى بغداد الأسبوع المقبل بعيدة عن الصحة”.

واضاف ان “الحكومة الاتحادية لم تحدد موعداً للزيارة لمعالجة المشكلات، مشيرا الى ان “أي خطوة اتخذتها بغداد في هذا الصدد كانت كلاماً فقط ولم تدخل حيز التطبيق”.
وكانت النائب عن الاتحاد ريزان الشيخ ، اكدت اليوم السبت ، لـ”عواجل برس”، ان “الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني والتغيير اتفقوا في الاجتماع المنعقد مؤخرا على ارسال الوفد مشترك متمثل بالحكومة الاقليم الى العاصمة بغداد لبدء الحوار مع رئيس الوزراء والمسؤولين في الحكومة الاتحادية”.

وكشف نائب عن ائتلاف دولة القانون، في 19 تشرين الثاني الحالي، عن موافقة اقليم كردستان “اصوليا” على شروط الحكومة الاتحادية للتفاوض، مشيرا الى أن بوادر “حلحلة الازمة” ستظهر خلال الايام القليلة القادمة مع بدء التفاوض.
ووجه العبادي، في (16 تشرين الأول 2017)، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها، حيث تمكنت القوات الاتحادية من فرض الامن والانتشار في جميع مناطق كركوك والمتنازع عليها في ديالى وصلاح الدين ونينوى.