السبت: 18 أغسطس، 2018 - 06 ذو الحجة 1439 - 02:40 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 14 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الأحد، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بضرورة تشكيل لجنة مشتركة، للوقوف على المشاكل التي يعاني منها المواطن العراقي، في أقضية ونواحي محافظة بغداد.

وقال مصدر في المفوضية ،إن “المفوضية طالبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تشكيل لجنة مشتركة تضم الوزارات والجهات المعنية، لغرض زيارة الأقضية والنواحي التابعة إلى محافظة بغداد، مهمتها الوقوف على المشاكل التي تعاني منها، والعمل على وضع الحلول التي تنسجم مع متطلبات الحياة الاقتصادية والاجتماعية، والنهوض بواقع حال الإنسان العراقي.

وأضاف أن “ما تعانيه الأقضية والنواحي بصورة عامة وقضاء أبو غريب بصورة خاصة، سيما بعد العمليات العسكرية والإرهابية التي تعرضت إليها وبعض المحافظات التي تسببت بنزوح عدد كبير من العوائل إلى القضاء، يحتاج إى جهد مشترك من قبل المؤسسات الحكومية”.

وأشار المصدر إلى أن “محافظة بغداد بحاجة إلى دعم مالي من قبل وزارة المالية، من خلال نقل التخصيصات إلى الدوائر التي تم ربطها بالمحافظة ضمن موازنة سنة ٢٠١٨، كي يتسنى للجهات العمل ضمن الاختصاص والدفع بعجلة التقدم والتطور، وتنفيذ المشاريع الخدمية والحيوية المهمة، في كافة الأقضية والنواحي، ما يتعكس إيجابياً على حياة المواطن العراقي من سكنة تلك المناطق”.

وبين، أن “فريق الرصد التابع إلى المفوضية، زار مبنى محافظة بغداد والتقى المسؤولين فيها، والتباحث حول تلخطط المستقبلية للنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي للأقضية والنواحي التابعة إلى المحافظة”.