الخميس: 16 أغسطس، 2018 - 04 ذو الحجة 1439 - 06:13 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 10 يونيو، 2018

عواجل برس – بغداد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في محافظة ذي قار، الأحد، عن تقديمها طلب لرئاسة الوزراء باستنئناف أعمال الجهد الهندسي والآلي، للمشاركة في أعمال كري الأنهر لتفادي شح المياه، بينما ناقشت ندوة اقامتها جامعة الكوفة في النجف المشاكل التي تواجه تطور القطاع الزراعي في البلاد.

وقال مدير مكتب هيئة الحشد في ذي قار حسين مجيد في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه”عواجل برس”، إن “مكتب الهيئة تقدم بطلب الى رئاسة الوزراء للموافقة على مشاركة الجهد الهندسي لمديرية الحشد الشعبي وتوظيف إمكانياتها في كري الأنهر والجداول واهوار الجبايش والمناطق التابعة لها لمواجهة ازمة شح المياه”.

وأضاف مجيد، أن “المطالبة جاءت بعد تعرض المحافظة الى هذه الازمة وتوقف جريان نهر الفرات، إضافة الى انخفاض منسوب نهر دجلة وتسجيل هجرة مربي الثروة الحيوانية الى مناطق وفرة المياه.

واوضح ان “هيئة الحشد بانتظار رد رئاسة الوزراء للموافقة على المشاركة والاستفادة من آليات الحشد الشعبي في كري الانهر، بعد توقف عمل الجهد الهندسي للحشد قبل الانتخابات بامر من رئاسة الوزراء”، لافتا الى ان “منتسبي الحشد الشعبي لهم دور مهم في مرحلة البناء والاعمار ولا يزال لهم دور اساسي في تحرير الارض من عصابات “داعش” التكفيرية”.