الجمعة: 13 ديسمبر، 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 - 09:36 مساءً
رياضة
الأربعاء: 14 أغسطس، 2019

عواجل برس/ بغداد كشف رئيس اللجنة المشرفة على بطولة غرب آسيا، النجم الدولي السابق حسين سعيد، الاربعاء، تفاصيل لقائه بوفد الفيفا بشأن حظر الملاعب العراقية.

 

وقال سعيد في بيان تلقت (عواجل برس) نسخة منه، ان “البعض يحاول بقصد او من دونه تضليل الحقائق وخلط الاوراق حول لقائنا بوفد الفيفا الذي حضر إلى أربيل”.

وأضاف سعيد “اود ان اوضح لشعبنا العراقي وجمهورنا الكريم على وجه الخصوص انني شخصيا طالبتهم بحقنا المشروع في خوض مبارياتنا الدولية في ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل وضرورة رفع الحظر عن ملاعب المحافظات الاخرى كاستحقاق طبيعي بعد انتفاء الاسباب التي بني عليها قرار الحظر الجائر”.

واشار الى ان “الوفد الذي حضر إلى أربيل أمنت لهم مكالمة هاتفيه مع وزير الشباب والرياضة من هاتفي الخاص وطمئنوه بأن هذا الأجراء فقط للتقييم وان الأمور طيبة للمدن الثلاث البصرة وكربلاء وأربيل”.

وتابع انه “بعدها تم التنسيق مع الأمير علي ابن الحسين الذي أدلى بتصريح يحق فيه للبصرة بأستضافة مباريات الاياب في تصفيات كاس العالم 2022”.

واوضح سعيد “أنا كنت ومازلت مع أخذ البصرة العزيزة استحقاقها في استضافة المباريات الرسمية”، مؤكداً ان “اشادتي بتنظيم اربيل لمباريات المجموعة لا علاقة له بموضوع البصرة لامن قريب ولا من بعيد والتصريح كان اشادة طبيعية بقدرتها على تضييف فرق المجموعة الثانية في بطولة غرب اسيا”.