الجمعة: 25 سبتمبر، 2020 - 07 صفر 1442 - 06:46 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 9 أغسطس، 2020

عواجل برس/ بغداد

حصلت “عواجل برس” على وثيقة صادرة من هيئة استثمار محافظة النجف، تضمنت ، سحب الإجازة الاستثمارية من إحدى الشركات، عقب نتائج اللجنة التحقيقية حول الحريق الذي اندلع مؤخراً في مخازن القدس.
وجاء في الوثيقة الصادرة  من هيئة استثمار النجف، إنه “استناداً إلى الصلاحيات المخولة لنا ونظرا لمخالفة المستثمر (حسين خلف علي) الممنوح الاجازة الاستثمارية المرقمة (47) في ۲۰۱۰/ ۲ / ۲ لإنشاء (مول تجاري) وارتكابه مخالفات قانونية وفنية تم تطبيق أحكام المادة (۳۸) وتم توجيه انذار له بالعدد (ق/445) في ۲۰۱۸/ ۲ / ۵ لغرض إزالة المخالفات”.
وأضافت الوثيقة أنه “ولعدم إزالة المخالفة تم الاستمرار بتطبيق احكام المادة (۲۸) وتم توجيه انذار نهائي بالعدد (ت/۷۲۷) في ۲۰۱۸/ ۳ /۰ وإشارة إلى كتاب مديرية الدفاع المدني في النجف الاشرف بالعدد (ب س ۵۰۱۲/ ۸ ) ۲۰۲۰/ ۹ / ۳۰ ، لذا تقرر الاستمرار في تطبيق أحكام المادة (۳۸) من قانون الاستثمار رقم (۱۳) لسنة ۲۰۰۹ المعدل وفرض غرامات مالية من تاريخ تحقق المخالفة وسحب الاجازة الاستثمارية المرقمة (47) لسنة ۲۰۱۰ من المستثمر (حسين خلف على)”.
واوضحت الوثيقة أن “المستثمر يتحمل كافة التبعات القانونية والاضرار التي اصابت المستأجرين نتيجة الحريق في السوق الذي حدث بتاريخ ۲۰۲۰/ ۸ / 5 وينفذ امرنا من تاريخ صدوره”.