الثلاثاء: 17 يوليو، 2018 - 04 ذو القعدة 1439 - 01:24 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 13 يناير، 2018

عواجل برس _ بغداد

بحث المنسق العام لحركة التغيير عمر السيد علي، ونائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشؤون السياسية إلى العراق آليس والبول، السبت، الانتخابات المقبلة، إلى جانب الأوضاع في كركوك وطوز خورماتو وعودة النازحين إلى منازلهم.

وذكر بيان للحركة، أن “نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشؤون السياسية إلى العراق، آليس والبول، ومسؤول مكتب أربيل للأمم المتحدة في أربيل، ريكاردو رودريكيز، اجتمع مع المنسق العام لحركة التغيير عمر السيد علي، في المقر الرئيسي للحركة بمدينة السليمانية”.

وأضاف البيان، أن “منسق غرفة العلاقات الدبلوماسية في حركة التغيير، هوشيار عمر علي، وعدد من أعضاء الغرفة، كانوا حاضرين في الاجتماع الذي بحث الانتخابات المقبلة وتشكيل قائمة مشتركة من قبل حركة التغيير والجماعة الإسلامية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة”.

وأوضح، أن “الجانبين بحثا الأوضاع في كركوك وطوز خورماتو وعودة النازحين إلى منازلهم”.

وشددت حركة التغيير، وفقاً للبيان، على “ضرورة تنظيف سجل الناخبين والتصويت الإلكتروني وتخصيص ميزانية لسير العملية الانتخابية في العراق”، داعية الأمم المتحدة إلى “ضرورة بذل كل الجهود باتجاه معالجة الخلافات العالقة بين أربيل وبغداد في إطار الدستور العراقي”.

وكانت نتائج زيارة الوفد المشترك من حركة التغيير والجماعة الإسلامية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة إلى بغداد، محورا آخر من محاور الاجتماع مع المسؤول الأممي.