الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 01 رمضان 1442 - 02:21 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 28 فبراير، 2021

عواجل برس\بغداد

 

ندهش قاضٍ أميركي عندما شاهد جراحًا يحضر محكمة افتراضية عبر تطبيق “zoom” وهو داخل غرفة عمليات، حيث كان يجري عملية جراحية لأحد المرضى.
وعقدت محكمة في ولاية كاليفورنيا، أمس السبت، محاكمة افتراضية عبر تطبيق “zoom” بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، التي لا تلزم الحضور شخصيا داخل قاعة المحكمة، وكانت القضية المنظورة أمام المحكمة تتعلق بدعوى على الطبيب وتخص شأن مروري.
وفى بداية الجلسة، ظهر الدكتور سكوت جرين، مرتديا القناع الطبي والرداء الخاص بغرفة العمليات، الأمر الذي أثار استغراب أعضاء المحكمة، وفقا لما نقلته شبكة “سكاى نيوز” الإخبارية.
وزاد الاستغراب، عندما قال الجراح إن “هناك مريضا يجري له حاليا عملية جراحية بالتزامن مع المحكمة”، ففي بداية تسجيل “زووم” الذي نشر على شبكات التواصل الإجتماعي، قال الطبيب جرين: أنا في غرفة العمليات الآن وجاهز للمحاكمة”.
فيما قال كاتب المحكمة: “ما لم أكن مخطئًا، أرى مدعى عليه موجود في منتصف غرفة العمليات ويبدو أنه يشارك بنشاط في تقديم الخدمات للمريض، هل هذا صحيح يا سيد جرين؟”.
وعلى الرغم من أن الجراح أخبر  القضاة في المحكمة أن هناك أطباء آخرين يعتنون بالمريض، إلا أن المحكمة شددت على أنه من غير المناسب إتمام المحاكمة في مثل هذا الظرف، وقال كاتب المحكمة، “سأحدد موعدًا مختلفًا عندما لا تشارك بنشاط أو تشارك باحتياجات مريض