السبت: 5 ديسمبر، 2020 - 19 ربيع الثاني 1442 - 09:20 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 21 يوليو، 2020

عواجل برس/ متابعة

حث مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، المسلمين الأمريكيين على الانضمام إليه في المعركة من أجل هزيمة الرئيس دونالد ترامب، داعيا لإلغاء حظر دخول مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة في أول يوم لرئاسته للبلاد إذا جرى انتخابه للمنصب.

 

وقال بايدن، في مؤتمر انتخابي مرئي، حمل عنوان “قمة مليون صوت مسلم” واستضافتها منظمة الدعوة “Emgage Action” لتعبئة الناخبين المسلمين قبل الانتخابات الرئاسية، “سأنهي حظر (دخول) المسلمين (إلى أمريكا) في اليوم الأول لرئاستي البلاد”.

 

ووجه بايدن الدعوة لمليون ناخب أمريكي من أصول إسلامية إلى مساعدته في الانتخابات، قائلا: “لنجعلها فترة رئاسية واحدة لمنافسه الجمهوري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 3 تشرين الثاني المقبل”، حيث موعد الانتخابات الرئاسية.

 

واستشهد بايدن بحديث للنبي محمد (ص) “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان”.

كما وتعهد بإشراك قيادات مسلمة في إدارته الرئاسية، ودعم حقوق الإنسان والأقليات المسلمة حول العالم.

 

ولفت بايدن إلى أن “الضغوط على المسلمين لم تنته في الولايات المتحدة”، مشيرا إلى أن “الرئيس ترامب أصدر قرارات حظر تستهدف المسلمين فور مجيئه إلى السلطة، ما شرع الباب أمام ضغوطات مستمرة على مسلمي الولايات المتحدة منذ نحو 4 أعوام، وتعهد بايدن بإلغائها في اليوم الأول لرئاسته”.

 

وتابع أن “هناك كارثة صحية واقتصادية وعرقية تمر بها أمريكا حاليا، وتزداد تداعياتها بشدة على الأمريكيين”، متعهدا “بالعمل على حلها”.