الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 04:00 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 21 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أكد تومي دوريتش مهاجم منتخب أستراليا أنه يركز حالياً بشكل كامل على المباراتين المقبلتين للفريق أمام العراق والإمارات ضمن التصفيات الآسيويةالمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وقال جوريتش في مقابلة نشرها موقع اس بي اس: ان مباراتنا امام العراق الخميس المقبل مهمة جداً بالنسبة لنا وبعدها مع الامارات الثلاثاء المقبل ويجب أن نتدارك الأمور لاسيما بعد التعادل مع تايلاند في اخر مباراة في التصفيات وقد تجاوزناها ، حيث أننا نريد الحصول على صدارة المجموعة وليس فقط التأهل، لأننا نريد تأكيد جدارتنا بذلك.
وأضاف: العديد من اللاعبين بذلوا جهود كبيرة في الأسابيع الأخيرة ونحن جاهزون للعب.. أصبحنا نلعب بثبات أكبر مع مرور مباريات التصفيات، ونأمل أن نتأهل إلى كأس العالم، حيث أعتقد أننا سنفعل ذلك، ولكن المباريات المقبلة لن تكون سهلة.
وأوضح: نحن نتحسن، بالتأكيد التشكيلة باتت أوسع مما يعني أننا لا نعتمد على مجموعة أساسية محدودة من اللاعبين كما كان الوضع في السابق.
وكان منتخب أستراليا تعادل في الجولة الخامسة مع تايلاند 2-2، ليتراجع إلى المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من خمس مباريات متقدما بفارق الاهداف عن الامارات ، وبفارق نقطة خلف السعودية واليابان. وياتي منتخبنا في المركز الخامس وله 3 نقاط وتايلند في المركز الاخير بنقطة واحدة .
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين ينتقل صاحب المركز الثالث من أجل خوض الملحق الآسيوي ثم الملحق العالمي.