الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 11:50 صباحاً
رياضة
الجمعة: 18 سبتمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن رضاه التام بشأن انتقالات فريقه هذا الصيف.
وحضر المدرب الإسباني مؤتمرا صحفيا، اليوم الجمعة، حول مباراته ضد ولفرهامبتون يوم الإثنين المقبل في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.
قرار ميسي
واستهل جوارديولا المؤتمر الصحفي قائلًا: “الشعور جيد كما هي العادة، من المبهج العمل مع تلك المجموعة من اللاعبين وهذا النادي”.
وعلق على فرصة ضم ليونيل ميسي، فقال: “أعتقد أنه لا يتوجب علي تفسير أي شيء، ليو شرح كل شيء بصورة جيدة تخص شعوره ولا يوجد لدي ما أضيفه، هو لاعب كرة قدم في برشلونة، وهو النادي الذي أحبه”.
وعن رد الفعل المتوقع من السيتي في حال قرر ميسي الرحيل، صرّح: “لا أعرف، هذا سؤال يجب توجيهه لميسي، لا يمكنني التحدث عن نوايا الآخرين”.
المصابون وتأقلم الجدد
وعن جاهزية بعض لاعبيه، أوضح جوارديولا: “أجويرو ليس جاهزًا ولم يتدرب معنا بعد، أما رياض فأتى منذ 3 أو 4 أيام، واليوم هو الأول الذي يعود فيه إيمريك لابورت، أعتقد أن رياض سيكون متاحًا للمباراة، أما لابورت فلا”.
وعلق على أزمة فودين قائلا: “هو في حالة جيدة، في الأيام الثلاثة أو الأربعة الماضية، ويعرف أنه ارتكب خطأ، وهذا كل شيء”.
وتطرق جوارديولا للحديث عن الوافدين الجديدين، أكي وفيران توريس: “الأمر جيد حتى الآن، الجميع هنا يحاولون مساعدتهم على التأقلم سريعا، لكن الأهم أنهما لطفاء وسيساعدونا”.
تياجو.. والمستقبل الغامض
وعما إذا كان قد طلب ضم تياجو ألكانتارا قبل انتقاله لليفربول، كشف: “لا، نمتلك عددا كافيا في مركزه، أنا سعيد لوصول تياجو إلى إنجلترا التي ستستمتع به كثيرًا كلاعب جيد، فيل (فودين) بإمكانه اللعب في هذا المركز وكمهاجم وجناح دون أي مشاكل”.
وعن ضيق الوقت بين الموسمين: “الحال كما هو عليه، لا يمكننا تغيير ذلك وعلينا التأقلم”.
وبشأن غموض مستقبله رغم دخوله العام الأخير من عقده مع السيتي، قال: “الأمر كما هو، أعمل كل يوم بصورة أكبر وأفضل من المواسم الماضية، وأسعى لتقديم أفضل ما يمكن للفوز بالمباريات، وجعل الجميع يشعرون بالفخر بهذا الفريق، هذه هي وظيفتي”.
وعاد للحديث عن لقاء ولفرهامبتون، فقال: “نرغب في الحفاظ على ثبات المستوى الذي أظهرناه في الأعوام الأخيرة، وولفرهامبتون فريق قوي دائمًا… هذه مباراة صعبة دائمًا، ندرك جيدا صعوبة البريميرليج”.
وقيم أداء النادي في سوق الانتقالات الجارية، قائلًا: “منذ اليوم الأول لوصولي هنا وأنا راض تماما بما أملكه في هذا الفريق، أعرف أن النادي يقوم بأفضل ما لديه، ليس فقط من أجلي بل من أجل الجميع”.
وأردف: “إذا اكتفينا باللاعبين الذين نملكهم سنكون سعداء، لم يسبق في الماضي ولن يحدث في المستقبل أنني سأشتكي، أنا شخص محظوظ بامتلاك هذه المجموعة من اللاعبين والعمل في هذا النادي”.
وعما إذا كان هناك خطط أخرى بشأن سوق الانتقالات الحالي، قال: “لا أتحدث في وسائل الإعلام عن التعاقدات”.