الخميس: 14 ديسمبر، 2017 - 25 ربيع الأول 1439 - 06:24 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 25 نوفمبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

كشف موقع “اوبن نيوز” الأميركي، السبت، أن عددا من المجاميع اليهودية في داخل الكيان الاسرائيلي كانت تدعم وتؤيد انفصال اقليم كردستان عن العراق، متسائلة عما يدفع تلك المجاميع الى دعم الانفصال لصالح مافيات البارزاني وعائلته.

وذكر الموقع في تقرير له أن “عدد السكان الكرد في المنطقة يبلغ حوالي 50 مليون نسمة لايعيش منهم في العراق سوى خمسة ملايين فقط ، وان اولئك الخمسة ملايين منقسون بين موالين لحزب مسعود بارزاني وحزب جلال طالباني حيث خسروا بعد يوم 16 تشرين الاول من عام 2017 مانسبته 52 بالمائة من الاراضي التي كانوا يزعمون انها تابعة لكردستان العراق”.

واضاف أن “قوات البيشمركة التابعة للطرفين وبالاخص مسعود بارزاني قد تم تدريبها من قبل قوات الولايات المتحدة واسرائيل والاتحاد الاوربي في ساحة المعركة قبل وصول القوات العراقية المدربة والحشد اليهم في كركوك ، وربما كان القادة العسكريون في امريكا واسرائيل يشعرون بخيبة الامل بعد أن رأوا اداء البيشمركة الموالية لمسعود بارزاني ومافياته”.

وتابع التقرير أنه “اذا كانت تلك المجاميع اليهودية حريصة على الشعب الكردي كما يدعون ولمصالح اليهود، فان من المفترض انه كان يجب عليهم دعم أكثر من 45 مليون كردي موال لعبد الله أوجلان والقوى التقدمية بدلا من 5 ملايين كردي موالون لعصابات المافيا البارزانية ومنقسمون بين جلال الطالباني ومسعود بارزاني”.