الأربعاء: 15 يوليو، 2020 - 24 ذو القعدة 1441 - 07:23 صباحاً
حدث للتو
سلة الاخبار
الثلاثاء: 19 مايو، 2020

عواجل برس/ متابعة

نفى النائب عن محافظة البصرة والمرشح لإدارة وزارة النفط جبار اللعيبي الانباء التي تحدث بها النائب عامر الفائز بشان انسحابه من الترشيح للمنافسة على ادارة الوزارة مبينا ان الانسحاب لم يكن من الترشيح وانما من الاختيار للمرشح كون عملية التصويت التي جرت كانت عبارة عن مسرحية حسب قوله.

وقال اللعيبي ان الفائز بتصريحه كانت لديه أهداف أخرى وبالتالي قررت الانسحاب من اختيار المرشح وليس الانسحاب من الترشيح مبينا انه باقٍ كمرشح لإدارة الوزارة وليس من الصحيح ترك الأمر بيد أشخاص لم يكن لهم سابقا خبرة بإدارة المناصب في ظل الوضع الحرج الذي يعيشه العراق والازمة المالية التي تعتمد على واردات القطاع النفطي.

واضاف اللعيبي ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وضع مسألة الترشيح بيد نواب المحافظة كأمانة لإنقاذ ذلك القطاع المتردي وبالتالي كان الاجدر اختيار شخصية تستطيع ادارة تلك الوزارة ولديها الخبرة، وعدم الانصاف بالاختيار الصحيح دفعنا للانسحاب من اختيار المرشح.

واوضح اللعيبي بان هناك جهات عدة رشحته لإدارة وزارة النفط ضمن كابينة الكاظمي معتبرا ان التحديات التي يمر بها العراق وخصوصا هذا القطاع تحتم عليه عدم الانسحاب والاستمرار لغرض النهوض به سيما وان موضوع النفط عمله ليس داخلي فقط وانما اغلب الاعمال تكمن بالعلاقات الخارجية مع اوبك والجهات النفطية الاخرى.

وكان النائب عن محافظة البصرة عامر الفائز قد افاد للمربد اليوم بانسحابه و7 نواب آخرين من ملف ترشيح شخصيات لتسنم حقيبة وزارة النفط، فيما اشار الى انسحاب جبار اللعيبي من قائمة الاسماء المرشحة.