الثلاثاء: 11 أغسطس، 2020 - 21 ذو الحجة 1441 - 10:39 صباحاً
ثقافة وفن
الثلاثاء: 7 يوليو، 2020

عواجل برس / بغداد

انطلقت اليوم النسخة الالكترونية الاولى من مهرجان سينما الموبايل لطلبة قسم الفنون السمعية والمرئية الذي نظمته كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة تحت شعار المهرجان كورونا سبل الوقاية والامن الصحي بمشاركة 23 فلما.

واكد رئيس الجامعة الدكتور سعد شاهين حمادي في كلمة له ضرورة استمرار الحياة الجامعية والانجاز والعطاء خلال هذه الظروف التي يمر بها البلد والعالم اجمع، لافتا الى ان هذا المهرجان هو اضافة جديدة وفكرة جميلة لتعزيز مواهب الطلبة التي تطمح الجامعة لتطويرها.

وقال عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور علي الكناني ان هذا المهرجان يأتي تأكيداً على الدور التفاعلي بين الجامعة والمجتمع وضرورة بناء علاقة قوية بينهما . مؤكدا أهمية قيام الجامعة بالمزج بين العلم والتكنولوجيا في مخرجاتها لمواكبة التطور الذي يشهده العالم اليوم.

وبين الكناني ان من اهم اهداف المهرجان هو جعل الطلبة في تواصل معرفي مستمر وتحويل الجانب السلبي من الجائحة الى جانب ملهم للإبداع، والذي ينعكس ايجابا على الوضع النفسي الذي يعيشه الطلبة حاليا بسبب طول مدة الحظر وخطورة الوباء، وضرورة التعايش مع الوضع الراهن و ان لا يؤدي هذا الوباء الى ايقاف الحياة الجامعية، بل التأكيد على ان الجامعة بكوادرها وطلبتها قادرون على تقديم الافضل بمختلف الظروف.