الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 04:08 صباحاً
رياضة
الأحد: 5 فبراير، 2017

 

عواجل برس _ بغداد

واصل برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم مطاردة ريال مدريد المتصدر وفاز 3- صفر بملعبه على اتليتيك بيلباو يوم السبت .

 
وأحرز باكو الكاسير هدفه الأول مع برشلونة في الدوري منذ انضمامه من فالنسيا العام الماضي عندما حول تمريرة نيمار العرضية إلى الشباك في الدقيقة 18 بينما هز ميسي الشباك في الدقيقة 40 ليصبح أكثر لاعب يسجل أهدافا في تاريخ النادي من ركلات حرة اذ وصل الى 27 هدفا ليتفوق على رونالد كومان.

 
وسجل اليكس فيدال أجمل أهداف المباراة بعد إنطلاقة فردية في الدقيقة 67.

 
وبقي برشلونة في المركز الثاني في الترتيب بفارق نقطة واحدة خلف ريال لكنه لعب مباراتين أكثر من المتصدر المقرر أن يزور سيلتا فيجو اليوم الأحد رغم أن المباراة واجهت التأجيل بسبب أحوال الطقس بعد ان أعلنت شركة موفيتار، الناقل الرسمي لمباريات الليغا في اسبانيا عن تأجيلها الى اشعار اخر بسبب الأحوال الجوية السيئة جداً. التي ادت الى سقوط جزءاً من مدرجات ملعب بالايدوس بسبب تلك العواصف التي ضربت المدينة والتي قد تؤثر على إقامة المباراة في موعدها خوفاً على أرواح المشجعين الذي سيحضرون المباراة.

 
وكانت العواصف قد أدت إلى تأجيل مواجهة ناديي ديبورتيفو لاكورونيا وريال بيتيس التي كان من المقرر إقامتها الجمعة على ملعب ريازور في الجولة نفسها بعدما تسببت رياح في سقوط أجزاء من سقف استاد ريازور ملعب ديبورتيفو .

 
وقال لويس انريكي للصحفيين “من الصعب دائما مواجهة بيلباو ورغم عدم دقتنا في بعض الأوقات فالمباراة كانت إيجابية لنا.”
وأضاف “لو أردنا الفوز بكل البطولات الثلاث هذا الموسم فعلينا استخدام التشكيلة كلها واليوم أثبت اللاعبون الذين لا يشاركون كثيرا جدارتهم.”

 
ويحل أشبيلية صاحب المركز الثالث ضيفا على لاس بالماس يوم الأحد.

 
وقاد فرناندو توريس أتليتيكو مدريد للفوز 2-صفر على ليجانيس باحرازه الهدفين
في الدقيقة 14 بعد ان تابع ضربة جزاء التي نفذها أنطوان جريزمان وصدها الحارس إياجو هيرين لكن توريس وضعها في الهدف. وأضاف توريس الهدف الثاني في الدقيقة 51 بعدما كسر مصيدة التسلل وتابع تمريرة متقنة قبل أن يضع الكرة في مرمى هيرين.ويحتل أتليتيكو المركز الرابع برصيد 39 نقطة.

 
ومني فالنسيا بخسارة قاسية 4-صفر على أرضه أمام إيبار . وسجّل أهداف إيبار سيرجي إنريتش (28 و77) وأدريان (45+3 من ضربة جزاء) وداني غارسيا (57).

 
وفاز إسبانيول 1- صفر على ملقة سجله اللاعب بابلو بياتي في الدقيقة 17 .