الخميس: 13 أغسطس، 2020 - 23 ذو الحجة 1441 - 02:03 مساءً
رياضة
الأثنين: 6 يوليو، 2020

عواجل برس\ بغداد

علق خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، على آخر التطورات في الدوري الإسباني عقب أزمة فيروس كورونا المستجد.
وقال تيباس في مؤتمر قمة الكرة العالمية:  “هل هناك مخاوف من تأثير كورونا على الكرة في إسبانيا؟ هناك دائما قلق، لكن تواجدي في رابطة الليجا منحني فرصة لخدمة إسبانيا أثناء الأزمة، ومحاولة تقديم ما يمكن للتعامل مع الواقع”.
وأضاف “لماذا وافقت على استكمال ريال مدريد الليجا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو؟ نعمل دائمًا على تهيئة الظروف لتقليل شعور الأندية بالأزمة”.
وتابع “هذه الموافقة ستساعد الريال على إنهاء عملية الإنشاءات في ملعب سانتياجو برنابيو في أقرب وقت، بعدما أنفقوا ما يقرب من نصف مليار يورو”.
وواصل “تطبيق نظام خفض الرواتب في الليجا؟ طبق هذا الأمر 12 أو 13 ناديًا في الليجا، هذا جيد للحفاظ على صناعة الكرة الإسبانية، لأنه يقلل حجم الخسائر التي تتعرض لها الأندية”.
وأكمل “وضع الميركاتو؟ توقعت حدوث الكثير من الصفقات التبادلية بسبب أزمة كورونا مثلما قام برشلونة للتعاقد مع بيانيتش مقابل آرثر ميلو”.
وأردف “لا أتوقع أن يدفع برشلونة 80 مليون يورو للتعاقد مع لاوتارو مارتينيز. الصحافة تكتب ذلك لكن لا أتوقع أن هذا سيحدث”.
واستطرد “لا يوجد نادٍ في الليجا يعيش وضعًا كارثيًا بسبب كورونا، لكن غياب الجماهير أثر على الأندية الكبرى بشكل واضح، أتمنى أن نبدأ الموسم الجديد في 12 سبتمبر/أيلول”.
واسترسل “فور عودة المسابقة كان يجب أن نقدم أفضل صورة لليجا أمام المشاهدين، لذا قررنا اللجوء إلى الجمهور الافتراضي”.
وأتم “تقنية الفيديو في الليجا؟ لا نزال نواجه بعض الفشل التكنولوجي أثناء تطبيقها، أقيم التجربة بـ 7 من 10، لكن الأمر يحتاج بعض التطوير