الجمعة: 23 أكتوبر، 2020 - 06 ربيع الأول 1442 - 09:17 صباحاً
ثقافة وفن
الأثنين: 10 فبراير، 2020

عواجل برس /  شهد حفل أوسكار 2020 الكثير من الأحداث الطريفة والمميزة، كان بطل أحدها الفنان توم هانكس، الذي ظهر بنشاط كبير قبل بدء حفل توزيع الجوائز، على مسرح دولبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقبل انطلاق حفل توزيع الجوائز، دخل توم هانكس إلى السجادة الحمراء ووجه تحية إلى عدد من الحاضرين، قبل أن يتوجه إلى مجموعة من الضباط الموجودين داخل القاعة، ودعا أحدهم لتحديه في رياضة “الضغط”.

وأدى الثنائي مجموعة من حركات الضغط، وسط تشجيع الحضور، ثم انتهيا وصافحه توم هانكس واستكمل طريقه، إلى قاعة الحفل.

يذكر أن دورة الأوسكار الـ92 تشهد مشاركة عربية في لجان التحكيم لأول مرة بوجود الفنانة يسرا، حيث اختارت أكاديمية الفنون وعلوم السينما 842 عضوًا من 59 دولة للمشاركة ضمن لجنة التحكيم، ومن بين الاختيارات المخرج عمرو سلامة والمنتج محمد حفظي.

فيما حصل خواكين فينيكس على جائزة أفضل ممثل عن دوره في “Joker”، فيما اعتبر فيلم Parasite مفاجأة الأوسكار 2020.

كما فاز “الجوكر” بجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، والممثلة رينيه زيلويجر بجائزة الأوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في Judy.

وذهبت جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة إلى لورا ديرن عن دورها في فيلم Marriage Story، وجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد براد بيت عن دوره في Once Upon a Time in Hollywood.

وأثار غياب ترشيحات السيدات من قائمة أفضل المخرجين في الدورة الـ 92، الكثير من التساؤلات، والهجوم من قبل متابعين الجائزة الأشهر على مستوى العالم، خاصة بعد تفوقهن في عالم الإخراج.