الجمعة: 27 أبريل، 2018 - 11 شعبان 1439 - 06:34 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 17 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الثلاثاء، عن تورط 22 ضابطاً ومنتسباً وموظفاً مدنياً بتسجيل 31 مركبة حمل “مهربة” بوثائق مزورة في موقع الحسينية المروري ببغداد.

وقال المكتب في بيان صحفي تلقت “عواجل برس”نسخة منه ، ان “معلومات وردت الى مكتب المفتش العام تفيد بقيام مجمع تسجيل المركبات في الحسينية بتسجيل 31 عجلة حمل بشكل غير اصولي استناداً الى كتب تسجيل كمركية مزورة، والعجلات دخلت الى البلاد بشكل غير اصولي ما تسبب بخسائر مالية كان من المفترض ان تعود وارداتها الى خزينة الدولة”.

وبين انه “تم تشكيل لجنة تفتيشية خاصة من مكتب تفتيش المرور، قامت بسحب قائمة بأرقام هذه العجلات من موقع الحسينية، وفاتحت وزارة المالية/ الهيئة العامة للكمارك، بغية بيان صحة تسجيل المركبات من عدمها، والتي أكدت خلو قاعدة بياناتها الكمركية من أي معلومات بشأن أرقام العجلات مدار البحث”.

واوضح المكتب انه “من خلال تدقيق معاملات العجلات المذكورة لوحظ ان 13 ضباطاً و6 موظفين و3 منتسبين منسوبين الى موقع الحسينية المروري، قاموا بالتوقيع والختم على ترويجها”.

ولفت الى أن “مفارز مكتب المفتش العام قد أشرت في أوقات سابقة وجود سلبيات على هؤلاء الاشخاص وتشكيل مجالس ولجان تحقيقية بحقهم”.