الثلاثاء: 17 يوليو، 2018 - 03 ذو القعدة 1439 - 09:56 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 8 يناير، 2018

عواجل برس/ بغداد

أعلن النائب التركماني حسن توران، الاثنين، دعم الهيئة التنسيقية العليا للتركمان الكامل لتشريع قانون تنظيم حقوق التركمان، داعيا مجلس النواب الى تشريعه بأسرع وقت ممكن.

وقال توران في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة عدد من النواب التركمان وحضرته “عواجل برس”، إن “الهيئة التنسيقية العليا للتركمان تعلن دعمها الكامل لتشريع قانون تنظيم حقوق التركمان والتي تمت قراءته الثانية في مجلس النواب في الجلسة المنعقدة يوم السابع من الكانون الاول، واعتبرت ان القانون يؤمن ابسط الحقوق للمكون التركماني”.

وطالب توران الكتل السياسية في مجلس النواب العراقي بـ”دعم مشروع القانون من اجل تحقيق تطلعات الشعب التركماني وطموحاته والذي وقف مع وحدة العراق ارضا وشعبا ودفعت ثمن مواقفه الوطنية بحرا من الدماء وخسارة اراضيه وممتلكاته”، لافتا الى ان “تشريع القانون تشكل بداية لمرحلة نيل التركمان كامل حقوفهم المشروعة ضمن الدستور وفي عراق موحد”.
وقدمت الهيئة شكرها وامتنانها الى “لجنة حقوق الانسان رئيسا ونائبا للرئيس والمقرر والاعضاء، لجهودهم المتميزة في اعداد التقرير ودرج القانون في جدول اعمال مجلس النواب واكمال القراءة الثانية”، فيما اعربت عن املها بإكمال المرحلة اللاحقة والاخيرة للتشريع بأسرع وقت”.
وطالبت اعضاء مجلس النواب التركمان بـ”التكاتف والتضامن واجراء التعديلات اللازمة بما يحقق طموحات وتطلعات الشعب التركماني في حصوله على مؤسسة حكومية رصينة ضمن الدولة العراقية تدافع عنه وتحميه وتصون حقوقه وتقدم له ما تحتاجه اليه من الخدمات”.