الثلاثاء: 20 فبراير، 2018 - 04 جمادى الثانية 1439 - 09:49 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 14 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

أهدر فريق نادي ​يوفنتوس​ الايطالي فرصة تحقيق الفوز على ارضه وبين جماهيره امام ​توتنهام​ هوستبيرز بعد ان نجح الفريق الانكليزي من تحويل تأخره بهدفين الى تعادل مثير وبواقع 2-2 على ارضية ملعب اليوفنتوس ارينا مساء الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.

وتقدم يوفنتوس بهدفين لنجمه الأرجنتيني غونزالو هيغوايين في الدقيقتين 2 و (9 من ضربة جزاء)، لكن توتنهام استطاع العودة في النتيجة وأدرك التعادل بفضل ثنائية هاري كين (35) والدنماركي كريستيان إيريكسون (71).

وأضاع هيغوايين ضربة جزاء ليوفنتوس قبل نهاية الشوط الأول بلحظات.

ويلتقي الفريقان على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن يوم 7 آذار/مارس القادم.

واكد ماسيميليانو أليجري على أن فرص السيدة العجوز لاتزال قائمة في مباراة الإياب على ملعب ويمبلي، فيما تجاهل تماماً إمكانية عودة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا إلى التشكيلة الأساسية عما قريب.

وتحدث أليجري عن ضياع الفوز بعد البداية القوية “على الرغم من تسجيل هدفين في أول 10 دقائق كنت أعلم أن المباراة ستكون صعبة في دقائقها المتبقية، نحن نلعب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام فريق قوي مثل توتنهام، لذلك لا أرى أن عودتهم في النتيجة كارثة بالنسبة لنا”.

وأضاف أليجري عن إمكانية العودة ببطاقة التأهل من لندن قائلاً “نعم لايزال بإمكاننا التأهل، يجب علينا التسجيل في مباراة الإياب وأعتقد أننا قادرون على ذلك، سنذهب إلى ويمبلي من أجل الفوز والتأهل إلى ربع النهائي، ستكون 90 دقيقة صعبة للغاية في لندن أمام الفريقين”.

واشاد المدير الفني الأرجنتيني لنادي ​توتنهام​ ماوريسيو بوتشيتينو بالدور الكبير الذي قدمه اللاعبين في المباراة التي جمعتهم مع فريق ​يوفنتوس​ .

وقال :”البداية في اللقاء كانت سيئة جدا خصوصا في الهدف الاول، وبعد ذلك الهدف الثاني من ركلة جزاء، كل الأمور كانت تبدو في صالح يوفنتوس، ولكن الفريق أظهر شخصية كبيرة”.وأضاف:”حاولنا اللعب بطريقتنا المعتادة وسيطرنا على يوفنتوس في عقر داره”.

وعن مباراة الاياب التي ستلعب في 7 اذار المقبل على ملعب توتنهام ختم بالقول: “الأمور ما زالت مفتوحة،يوفنتوس فريق يمكنه الفوز في أي ملعب، مباراة الإياب ستكون قوية للغاية وممتعة للمشاهدة، هذه هي مباريات ​دوري الابطال​”.