الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 02:23 مساءً
رياضة
الأحد: 29 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

انضمت تنزانيا الى الدول المشاركة في مارثون بغداد الدولي بنسخته الثانية والذي سيقام في الرابع من شهر شباط المقبل بالعاصمة بغداد وتحت شعار (للمحبة والسلام).
وقال الامين المالي للاتحاد الدكتور زيدون جواد ان عدد الدول المشاركة اصبح 26 بانضمام تنزانيا الى الدول المشاركة في الماراثون ، لافتا ان موعد وصول الوفود الرياضية سيبدأ من يوم الاربعاء المقبل الموافق الاول من شهر شباط وان الاتحاد اكمل تحضيرات استقبالهم وضيافتهم وستكون لجنة الاستقبال في انتظار المشاركين في مطار بغداد الدولي وقد امنت وسائل النقل من المطار الى الفنادق.

 
واشار الى ان الاتحاد بأنتظار دعم الجهات الرسمية لتخصيص الجوائز وحسب اللوائح المتبعة في الاتحاد الدولي ،سيما وان الماراثون بات معترف به دوليا من خلال مباركة الاتحاد الدولي الذي سيرسل ممثلا عنه وكذلك اعتماد الاتحاد الاسيوي ممثلا عنه بالاضافة الى ان اغلب المشاركين هم من ابطال المسافات الطويلة من اللاعبين المحترفين وبالتالي يجب ان تكون الجوائز المالية جاهزة وحسب التعليمات ، منوها ان الجهات الداعمة الرسمية مازالت متاخرة في دعمها للماراثون.

 
وبين ان اللجان العاملة في الماراثون تعمل كخلية نحل والجميع يسعى لانجاح هذا الحدث الكبير ويبذلون جهود واسعة دون كلل او ملل ، موضحا ان الجميع يضع مسؤولية سمعة العراق وبغداد فوق كل الاعتبارات الاخرى وبالتالي تجد جميع اللجان تبذل جهود مضاعفة .

 
يشار الى ان الدول التي اعلنت مشاركتها هي كينيا والمانيا والبحرين ‏وايران واوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان وافغانستان وسوريا ولبنان والاردن واليمن ‏ومصر وتونس والمغرب ومنغوليا وارتيريا والصومال والهند والجزائر وسيريلانكا وسلطنة ‏عمان واثيوبيا واوغندا وتركيا وتنزانيا بالاضافة الى العراق .‏

اقرأ ايضا