الأثنين: 30 نوفمبر، 2020 - 14 ربيع الثاني 1442 - 02:36 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 29 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، إنطلاق اجتماعات اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة في بغداد، تمهيداً لإعداد مذكرات التفاهم.
وذكر الامانة في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه: “انطلقت أمس الأربعاء في بغداد اجتماعات اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة، تمهيدا لإعداد مذكرات التفاهم المزمع توقعيها بين رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ونظيره المصري مصطفى مدبولي خلال زيارة الأخير مطلع الإسبوع القادم الى بغداد”.
وأضاف البيان، أن “اللجان الفنية الفرعية المشتركة بين الجانبين، وبتنسيق من قبل دائرتي المراسم وشؤون مجلس الوزراء واللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزرا، ناقشت البنود والفقرات الخاصة بالاتفاقيات التي ستوقع بين البلدين السبت القادم، في قطاعات مختلفة أبرزها  المرتبطة بالشؤون التجارية و الإستثمارية والمالية و الفنية والإنتاج والطاقة، فضلا عن الشؤون الخارجية والتنسيق السياسي والقنصلي و القضائي والأمن والموارد البشرية”.
يذكر أن الوفد المصري وصل إلى العاصمة  بغداد، الثلاثاء، يضم نحو 50 شخصية بينهم مستشارين وخبراء، لوضع الصيغة النهائية لمذكرات التعاون المشتركة بين البلدين