الخميس: 4 مارس، 2021 - 20 رجب 1442 - 08:27 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 23 أبريل، 2017

عواجل برس /مسقط

 
نفذت كل من السفن البحرية العمانية والسعودية، الجمعة، فعاليات التمرين التدريبي البحري المشترك (العبور) في المياه الإقليمية العمانية لبحر عُمان.

ويهدف هذا التمرين، بحسب صحيفة “الوطن” العُمانية، إلى تبادل الخبرات وإدامة الكفاءة العالية في مختلف المجالات العسكرية البحرية. وشملت فعاليات التمرين عدداً من التدريبات البحرية، وبإسناد من الطائرات العمودية التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني.
وقال المقدم الركن بحري محمد الحبسي، قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية (الرحماني): إن التمرين “يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون التدريبي المشترك مع بحريات الدول الشقيقة ووفقاً للخطط التدريبية التي تنتهجها قيادة البحرية السلطانية العمانية”.

من جانبه، أفاد المقدم الركن بحري السيابي، قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية (السيب)، بأن التمرين “يسهم في صقل المهارات وتبادل الخبرات ورفع الكفاءة العملياتية لأطقم سفن البحرية السلطانية العمانية”.

وتعمل السعودية ودول الخليج على عقد العديد من التمرينات العسكرية في ظل التعاون بين البلدان لتعزيز العمل العسكري ورفع مستوى الأداء والكفاءة القتالية، والعمل بروح الفريق الواحد وفق استراتيجية الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية للقوات، للتصدي للإرهاب في المنطقة.