الأربعاء: 16 يونيو، 2021 - 06 ذو القعدة 1442 - 01:58 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 فبراير، 2017

عواجل برس / بغداد

 

تعرض ليلة البارحة منزل مدير قناة “هنا بغداد “ الفضائية ومقدم لبرامجها الى اعتداء عشائري مسلح استخدمت فيه مختلف الأسلحة النارية.

وذكر مصدر رفض الكشف عن اسمه لوكالة ” عواجل برس ” ان “المنزل الذي يقع في بارك السعدون وسط العاصمة العراقية بغداد شرقي نهر دجلة كان يأوي ساعة حصول الإعتداء عائلة مدير القناة المتكونة  من عدد من النساء والأطفال ما أدى الى ترويع العائلة وسكان المنطقة”.

وتساءل المصدر عن “كيفية وصول جماعة مسلحة تحمل بنادق ورشاشات مختلفة فضلاً عن سلاح الـ ( بي كي سي ) الى المنطقة التي تقع في قلب العاصمة بغداد ما يؤشر ذلك استفحال ظاهرة الإبتزاز العشائري وتماديها بشكل خطير” .

مبينا ان “الهجوم المسلح على المنزل ليس بعيداً عن نقاط التفتيش وسيطرات الأجهزة الأمنية التي كان من المفترض ان ترد على مصادر النيران وتلقي القبض على المسلحين” .

واستنكر المصدر “عدم تدخل دوريات النجدة والشرطة الإتحادية المنتشرة في شارع السعدون وهي التي مزودة بعجلات مختلفة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث”، مشيراً الى ان “الأجهزة الأمنية لا تبعد كثيراً عن موقع الحادث ما يشكل ذلك اخلالاً بالنظام العام والأمن ، وتهديداً لسيادة القانون وهيبة الدولة”.