الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 02:48 صباحاً
رياضة
الخميس: 23 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

تضاءلت امال منتخبنا الوطني بكرة القدم في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم عندما خرج متعادلا مع ضيفه المنتخب لاسترالي بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي جرت اليوم الخميس على ملعب باص في العاصمة الايرانية طهران ضمن  الجولة الاولى من مرحلة الاياب للمجموعة الثانية .

ولعب منتخبنا بالتشكيلة محمد حميد لحراسة المرمى ، و أحمد إبراهيم، وعلي بهجت، وريبين سولاقا، وضرغام اسماعيل ، وسعد عبد الأمير، وعلاء مهاوي، ومهدي كامل، وعلي عدنان و أمجد كلف، ومهند عبد الرحيم.

ودخل منتخبنا اللقاء في مسعى لاحراز هدف التفوق من خلال المحاولات الهجومية المتواصلة التي كادت ان تحقق عن طريق امجد كلف ومهند عبد الرحيم الا ان  التسرع وعدم التركيز حال دون ذلك ليهبط بعدها مستوى الاداء لمنتخبنا الذي استثمره الفريق الاسترالي في تهديد مرمانا وحصوله على 5 ضربات ركنية نجح من احداها في تشكيل خطورة لتسفر عن الهدف الاول بواسطة اللاعب ماثيو ليكي في الدقيقة 40 من الشوط الاول براسية وضعها باريحية من دون وجود ضغط للدفاع العراقي لينتهي الشوط بهذه النتيجة . واثرت الامطار على اجواء المباراة .

واجرى مدرب منتخبنا راضي شنيشل عدة تغييرات في التشكيلة بزج امجد عطوان واحمد ياسين وحمادي احمد بدلا من  امجد كلف وعلي بهجت ومهدي كامل ليدب النشاط في صفوف منتخبنا الذي طرق مرمى خصمه لاكثر من مرة في امنية لمعادلة الكفة الذي اثمر في الدقيقة 76 عن طريق البديل احمد ياسين بعد مناولة عرضية من اللاعب علي عدنان ، وكاد منتخبنا ان ينعش اماله في المنافسة بتحقيق الفوز في الدقيقة  88 بعد ان سنحت له فرصة التسجيل عن طريق مهند عبد الرحيم ومن ثم حمادي احمد وسط مزاحمة من الدفاع الاسترالي الذي انقذ الموقف .

وكان منتخبنا قد خسر مباراة الذهاب امام استراليا بهدفين نظيفين في ارض الاخير.

وبقي منتخبنا في المركز الخامس برصيد 4 نقاط متخلفا بفارق 9 نقاط عن منتخب السعودية الذي اقترب من التاهل بفوزه خارج ارضه على منتخب تايلند بثلاثية نظيفة وياتي منتخب استراليا في المركز الثاني وله 10 نقاط متساويا مع اليابان الذي سيلعب اليوم مع الامارات صاحب المركز الرابع وله 9 نقاط واخيرا تايلند بنقطة واحدة .