الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 10:41 مساءً
رياضة
الأحد: 28 يناير، 2018

 عواجل برس _ بغداد

تأهل فريق تشيلسي الى الدور 16 لكأس الاتحاد الإنكليزي بعد ان حقق فوزاً ثميناً على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاحد على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الدور الـ32.

وافتتح تشيلسي باب التسجيل عند الدقيقة 31 عن طريق باتشواي بعد هجمة جماعية منسقة، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، مستفيداً من تمريرة زميله إدين هازارد التي وضعته بمواجهة الحارس.

وواصل تشيلسي فرض سيطرته على مجريات اللقاء خلال الشوط الثاني، وتمكن ماركوس ألونسو من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 72 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة.

واستعاد تشيلسي نغمة الانتصارات بعد خسارته من آرسنال بهدفين مقابل هدف قبل 4 أيام وإقصائه من بطولة كأس رابطة المحترفين.

ويأمل المدرب أنطونيو كونتي أن يكرر ما فعله في الموسم الماضي بالوصول إلى نهائي كأس الاتحاد، لكن هذه المرة يسعى لإحراز اللقب وعدم الاكتفاء بالمركز الثاني.واصل مهاجم تشيلسي ميشي باتشواي إحراج مدربه أنطونيو كونتي باستغلاله الجيد لكل دقيقة يحصل عليها.

وأقحم كونتي باتشواي أساسيا ضد نيوكاسل ، وتمكن من تسجيل هدفين.ولم يسجل أي لاعب في تشيلسي أهدافا أكثر من باتشواي في كأس إنكلترا تحت قيادة كونتي، إذ يملك في رصيده 4 أهداف.

كما يعد اللاعب هو الهداف الثالث في الفريق هذا الموسم برصيد 10 أهداف، خلف موراتا، وهازارد (12 هدفا).

ولا يتمتع الدولي البلجيكي بثقة أنطونيو كونتي حيث قليلا ما يعتمد عليه حتى بغياب موراتا إذ فضل في الكثير من المباريات اللعب بهازارد كرأس حربة على إقحامه في التشكيلة الأساسية.

وأكثر من ذلك عدم ثقة كونتي به كمهاجم بديل بلغت حد الذهاب للتعاقد مع مهاجم جديد، وتم ربط البلوز بأسماء كدجيكو، كراوتش، كارول