الأحد: 25 فبراير، 2018 - 09 جمادى الثانية 1439 - 03:45 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 11 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية،اليوم الاحد، تساقطا للامطار بدءا من يوم غد في المناطقة الشمالية من العراق ، وفي عموم البلاد خلال الايام اللاحقة .

وذكر بيان للهيئة ،تلقت”عواجل برس”نسخة منه، ان” طقس يوم غد الاثنين سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط الى (30-40 )كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن ، بمدى رؤية (8-10 )كم وفي الغبار (4-6 )كم .”.

اما في المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائما مع تساقط امطار خفيفة الى معتدلة الشدة ، خاصة في اقسامها الجبلية وتكون رعدية احيانا , والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة(5-10 )كم/س, بمدى رؤية (8-10 )كم وفي المطر (4-6 )كم ، فيما تكون درجة الحرارة الصغرى 8 مئوية والعظمى 24 مئوية “.

اما يوم الثلاثاء المقبل ، فسيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائما مع تساقط امطار خفيفة الى معتدلة الشدة في اماكن متفرقة ، مع فرصة لحدوث عواصف رعدية . والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س في اقسامها الغربية وتكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س في اقسامها الشرقية بمدى رؤية (8-10 )كم وفي المطر( 7-5)كم.مع انخفاض الحرارة عدة درجات عن اليوم السابق “.

ويكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار متوسطة الشدة و حدوث عواصف رعدية احيانا ,والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة(5-10 )كم/س بمدى رؤية (4-6 )كم.وتكون درجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم السابق.

اما طقس المنطقة الجنوبية فسيكون غائما مع تساقط امطار خفيفة في اماكن متفرقة ليلا مع فرصة لحدوث عواصف رعدية احيانا . والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30)كم/س مسببة تصاعد الغبار نهارا في بعض الاماكن ، بمدى رؤية (8-10 )كم وفي المطر والغبار (4-6 )كم.وتكون درجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم السابق.

وسيكون طقس يوم الاربعاء في المنطقة الوسطى غائما مصحوبا بتساقط امطار خفيفة في بعض الاماكن صباحا يتحول تدريجيا الى غائم . كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر في اماكن متعددة يزول تدريجيا خلال النهار . والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س بمدى رؤية(8-10 )كم ، وفي الضباب (4-6 )كم .وتكون درجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم السابق.

اما في المنطقة الشمالية فالطقس غائم مصحوب بتساقط امطار ، كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر في اماكن متعددة يزول تدريجيا خلال النهار ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة(5-10 )كم/س بمدى رؤية (6-8 )كم وفي الضباب(4-2)كم.وتكون درجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم السابق.

وسيكون طقس المنطقة الجنوبية غائما مصحوبا بتساقط امطار خفيفة في بعض الاماكن صباحا ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س بمدى رؤية (8-10 )كم.وستشهد درجات الحرارة انخفاضا قليلا عن اليوم السابق.