الأربعاء: 13 نوفمبر، 2019 - 15 ربيع الأول 1441 - 02:01 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 21 سبتمبر، 2019

عواجل برس / بغداد

اعلن المدير العام للتربية في محافظة ديالى جعفر معن الزركوشي، السبت، انجاز بناء عشرون مدرسة ضمن المشاريع الممولة من ميزانية تنمية الأقاليم للسنوات السابقة وصندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والشراكة المجتمعية.

وقال الزركوشي في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان “المشاريع جزء منها انجز في الأيام القليلة الماضية وأخرى تم انجازها في وقت سابق من هذا العام”، مبينا ان “هذه المشاريع بسعات مختلفة منها اثنا عشر صف وثمانية عشر صف مع المحلقات الإدارية والصحية والمختبرات والمكتبات المدرسية وموزعة على عدد من اقضية ونواحي المحافظة “.

واوضح، ان “المشاريع نفذت بمتابعة وإشراف من قبل الملاكات الهندسية في محافظة ديالى وتربية ديالى ويتم العمل فيها وفق المواصفات الفنية المعتمدة “.

ولفت الى ان “هذه المشاريع ستكون مستعدة لاستقبال ابنائنا التلاميذ والطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد 2019-2020 حيث تم الايعاز الى الاقسام المختصة وبالتنسيق مع الحكومة المحلية لتوفير المستلزمات الاساسية اليها “، مشيرا الى ان” تربية ديالى تعمل وبتظافر جميع الجهود وبدعم الجهات ذات العلاقة من اجل توفير بنايات مدرسية متميزة وبيئة تربوية امنة لتلامذتنا وطلبتنا الاعزاء” .