الأربعاء: 20 يناير، 2021 - 06 جمادى الثانية 1442 - 08:30 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 1 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة عقدت تحالفاً مع اسرائيل لا يمكن خرقه مؤكدا “ورثنا سياسة خارجية كارثية”.

ودعا الرئيس اللأمريكي دونالد ترامب في أول خطاب له حول السياسة العامة أمام الكونغرس /الحزبين الجمهوري والديموقراطي/ إلى توحيد صفوفهما لمصلحة الشعب الأمريكي.

وحول السياسة الخارجية، قال: “سياستنا الخارجية ستكون ديناميكية وسندعم حلف الناتو”.

وأضاف “نتوقع من حلفائنا اتخاذ دور فاعل في الأعمال الاستراتيجية.” وشدد على أن الولايات المتحدة تعلمت من أخطاء الماضي، قائلاً إن أمريكا مستعدة لإيجاد شركاء جدد أيضاً.

وتعهد ترمب أمام الكونغرس بأن تبدأ “قريبا” عملية بناء جدار “كبير” على الحدود مع المكسيك، وهو الوعد الأكثر رمزية ضد الهجرة الذي أطلقه خلال حملته الانتخابية.

إلى ذلك، طلب من الكونغرس اعتماد 1.3 تريليون دولار للبنية التحتية، وأكد أن نظام الضرائب في البلاد يحتاج إلى تغييرات جذرية.

وتابع ترامب، أن “الإدارة الأمريكية السابقة تسببت في أكبر تراكم للديون على بلدنا وخسرنا أكبر عدد من الوظائف”، مؤكدا أن نظام الضرائب بحاجة إلى إصلاحات جذرية، وأنه سيعيد تحريك عجلة الاقتصاد الأمريكي”.

كما طالب الكونغرس بإلغاء أو استبدال “نظام الرعاية الصحية” الذي اعتمده الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمعروف بنظام “أوباما كير”.

وحضرت في قاعة الكونغرس بعض العائلات لرجال شرطة وعسكريين قتلوا خلال تأدية واجبهم، وبدا التأثر على وجوههم حين استشهد الرئيس الأمريكي بقصصهم، معتبراً أنهم أبطال. وقال “علمنا الانجيل أنه ليس هناك أروع من تكريم من بذلوا أنفسهم للدفاع عن الحب والحرية”.