الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 10:02 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 26 ديسمبر، 2016

بغداد _ عواجل برس
كشفت اللجنة القانونية البرلمانية الاثنين عن اتفاق مبدئي بين الكتل السياسية لاقرار قانون المحكمة الاتحادية بالاغلبية بدون التحالف الكردي، فيما اكدت ان التصويت على القانون سيكون في الفصل التشريعي الجديد.
وقالت عضو اللجنة ابتسام الهلالي في حديث لـ”عواجل برس”، ان “هناك اختلافا على احدى مواد قانون المحكمة الاتحادية بين التحالف الوطني والقوى العراقية والتحالف الكردستاني من جهة اخرى “، مبينة ان “الاخير يفضل التصويت داخل المحكمة الاتحادية في اجتماع اعضاء مجلس المحكمة عكس التحالفين الوطني والعراقية”.
واضافت الهلالي ان “التحالفين الوطني والقوى العراقية اتفقا مبدئيا المضي قدما على اقرار قانون المحكمة الاتحادية بالاغلبية دون التحالف الكردستاني سواء وافق الاخير على ان يكون التصويت في اجتماع اعضاء مجلس المحكمة الاتحادية بالاغلبية او لم يوافق.
واشارت الهلالي الى ان “مجلس النواب سيدرج قانون المحكمة الاتحادية للتصويت في احد جلسات الفصل التشريعي الثاني في الشهر المقبل. وكانت رئاسة مجلس النواب قد اعلنت عن تحديد يوم الثلاثاء في الاسبوع الثاني من السنة الجديدة موعدا لبدء الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الثالثة.