الأثنين: 23 سبتمبر، 2019 - 23 محرم 1441 - 05:11 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 25 أبريل، 2019
عواجل برس/بغداد
أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة اليوم الخميس عن تحقق نسب انجاز متقدمة في مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام المجاور لمرقد الامام الحسين عليه السلام.
وقال بيان لاعلام العتبة تلقت “عواجل برس” نسخة منه عن رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة حسين رضا مهدي قوله ان “نسبة انجاز الهياكل الكونكريتية في المرحلة الثانية بلغت اكثر من 50%”.
واوضح، ان “المرحلة الثانية للمشروع {الخدمية} تتضمن انشاء 600 وحدة صحية، ومضيف، ومكتبة في الجهة الجنوبية من الصحن الحسيني الشريف”.
وتابع، ان “العمل مستمر بالنفق الممتد من ساحة شارع الشهداء الى مرقد العلامة ابو الفهد الحلي وسط شارع باب قبلة الامام الحسين {ع} بطول 750 متر وعرض 12 متر”.
وأشار مهدي الى ان “نسبة انجاز الاعمال في النفق بلغت أكثر من 90% والمؤمل الانتهاء منه قبل زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام”.
يذكر ان العتبة الحسينية اعلنت في وقت سابق عن الانتهاء من اعمال الحفريات والجدار الحائل والمانع للمشروع.
ويشيد المشروع على ارض مساحتها اكثر من 50 الف متر مربع ويعد احد اكبر المشاريع على مستوى العتبات المقدسة في العراق لما يتضمنه من مرافق خدمية منها المضيف والوحدات الصحية ووكذلك الثقافية التي تشمل المكتبة مع توسعة التل الزينبي واضافة مساحات كبيرة للعبادة