الجمعة: 27 أبريل، 2018 - 11 شعبان 1439 - 08:09 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 10 يناير، 2018

عواجل برس/ بغداد

أكد تحالف الديمقراطية والعدالة بزعامة برهم صالح، الاربعاء، سعيه للوصول إلى السلطة في إقليم كردستان، فيما شدد على ضرورة الوقوف أمام “المحتكرين” للسلطة و”المغتصبين” لحقوق المواطنين المحرومين.

وقال المتحدث باسم تحالف الديمقراطية والعدالة ريبوار كريم إن “تحالف الديمقراطية والعدالة سيعقد مؤتمره التأسيسي اليوم بمدينة السليمانية بمشاركة نحو 500 عضو في المؤتمر”، مبيناً أن “التحالف سيستعد لخوض الانتخابات المقبلة”.

وأضاف كريم أن “هناك حالة من اليأس داخل المجتمع الكردستاني والعراقي، وأن إقامة أي تحالف أو حركة تعمل على تحقيق عدالة حقيقية في المجتمع حاجة ماسة للمواطنين بهدف بناء مجتمع عادل وشفاف”، متوقعا أن “يحظى تحالف الديمقراطية والعدالة بمساندة واسعة من الجماهير نتيجة الحرمان الذي يعاني منه المواطن”.

وتابع كريم أن “هناك فئة قليلة احتكرت السلطة واغتصبت أموال وحقوق المواطنين المحرومين الذين يتزايد أعدادهم”، مشيراً إلى أنه “من الضروري الوقوف بوجه المحتكرين وتحقيق العدالة وبناء حكم رشيد”.

واكد كريم أنه “من الضروري العمل بشكل مشترك مع الاطراف السياسية الأخرى وفق الاستحقاق الانتخابي من أجل تحقيق العدالة”، لافتا الى أن “تحالف الديمقراطية والعدالة يسعى للتوجه نحو السلطة في اقليم كردستان”.