الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 04:15 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 31 ديسمبر، 2016

عواجل برس _ بغداد
دان تحالف اصلاحيون اليوم ,السبت, في بيان حصلت “عواجل برس” على نسخة منه , عدم صدور تصريح رسمي من السلطات الامنية يبين نتيجة التحقيق في جريمة اختطاف الصحفية افراح شوقي , وفيما ابدى التحالف استغرابه الشديد من موقف السلطات الامنية التي اولت الاهتمام بجريمة الاختطاف وتجاهلته بعد ذلك , اكد انه سيواصل العمل على اقامة الوقفات الاحجاجية والتظاهرات في جميع انحاء العراق للمطالبة بالحرية لأفراح شوقي .

وجاء في البيان ان “تحالف اصلاحيون الذي يضم مجموعة من الصحفيين والفنانين والمنظمات المدنية يدين بـشدة عدم صدور تصريح رسمي من السلطات الامنية يبين نتيجة التحقيقات في جريمة اختطاف افراح شوقي”.
واضاف البيان ان “جريمة اختطاف افراح شوقي هي استهداف للوسط الصحفي والإعلامي , تهديد مباشر له ولأمن واستقرار المجتمع ومحاولة بائسة ويائسة لتكميم الافواه.
وطالب التحالف عبر بيانه “رئيس الوزراء حيدر العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة , ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري بـصفته ممثلا عن الشعب , ان يكشفوا عن مصير الزمياة المختطفة”.

 

واعرب التحالف عن رفضه “اسلوب المماطلة والتسويف في القضية , وان تتحول الى مجرد رقم يضاف الى قائمة طويلة من الانتهاكات التي مورست ضد الاعلاميين على مدى سنة طويلة”.

 

واشار التحالف في البيان انه “سيعمل على رفع دعوى قضائية ضد كل من رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة والمسؤول الاول عن حفظ الامن في البلد والمسؤولين في وزارة الداخلية والامن الوطني والمخابرات بسبب اهمال تشكيلاتهم والسماح للخاطفين بتنفيذ الجريمة”

 

واكد التحالف حسب بيانه انه ” سيواصل العمل على اقامة الوقفات الاحتجاجية , واطلاق التظاهرات في جميع المحافظات العراقية, ليعلو صوت للمطالبة بـالحرية لافراح شوقي” , داعياً الى وقفة جماهيرية يوم الاثنين المقبل المصادف 2-1-2016 امام المنطقة الخضراء تضم ابناء الشعب العراقي من جميع محافظات وبمشاركة نشطاء مدنيون وفنانون وعدد كبير من المنظمات المدافعة عن حرية التعبير.