الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 01:56 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 2 يناير، 2017

عواجل برس _ خاص
وصل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، صباح الاثنين إلى العراق في زيارة يلتقي خلالها الجنود الفرنسيين المتمركزين في أقرب مكان إلى خط الجبهة ضد تنظيم داعش.
وحطت طائرة هولاند في بغداد حوالي الساعة السابعة والنصف صباحا في ثاني زيارة يقوم بها إلى العراق بعد تلك التي قام بها في ايلول 2014، وبعد سقوط الموصل بأيدي تنظيم داعش مباشرة.
وتأتي زيارة هولاند الى بغداد للمرة الثانية لثقته في إدارة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي وقيادته للقوات المسلحة العراقية بوصفه قائدا عاما لها بحسب الدستور وما حققته هذه القوات من انتصارات باهرة في العمليات العسكرية التي تجري الان لتحرير ما تبقى من قصبات مدينة الموصل والتي شارفت على تحريرها بالكامل .
ويرافق الرئيس الفرنسي هولاند في زيارته الى بغداد ، وزير الدفاع جان إيف لودريان ومن المتوقع أن يبحث مع رئيس الحكومة حيدر العبادي آخر التطورات العسكرية في الموصل التي تعمل القوات العراقية على انتزاعها من تنظيم داعش الارهابي حيا بعد حي منذ السابع عشر من تشرين الأول الماضي.

ومن الجدير بالذكر ان العبادي سبق له وان وعد الرئيس الفرنسي وخلال زيارته الأولى له في مؤتمر صحفي عقده معه في بغداد في العام 2014 بتطهير ارض العراق من دنس تنظيم داعش العراق وها هو اليوم يفي بوعده .