الثلاثاء: 26 يناير، 2021 - 12 جمادى الثانية 1442 - 09:28 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 13 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

كشف نائب رئيس لجنة الخبراء المكفلة بإختيار اعضاء مفوضية حقوق الانسان اشواق الجاف ,الاثنين, عن سبب تأجيل إجراء المقابلة مع المتأهلين من المرشحين للمقابله لعضوية المفوضية العليا لحقوق الانسان والذي كان مقررا امس الاحد ، فيما اكدت ان عدم حضور ممثل الامم المتحدة فرانشيسكو موتا كان وراء عدم اجراء المقابلة .

وقالت الجاف في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه ، انه من المقرر ان تجري امس المقابلة مع المتأهلين من المرشحين للمقابله لاختيار اعضاء جدد للمفوضية العليا لحقوق الانسان ، الا ان عدم حضور ممثل الامم المتحدة كان سببا بتأجيل المقابلة الى اشعار اخر “.

واوضحت ، ان المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب اجاب على إستفسار قدم اليه من لجنة الخبراء بشأن دور الامم المتحدة في عملية اختيار الاعضاء الجدد للمفوضية ، وكانت الاجابة بأن دور الامم المتحدة هو الرقابة فقط ولا تكون طرفا في التصويت على اختيار الاعضاء “.

وتابعت ، ان الامم المتحدة الان تناقش موقفها في الاشتراك بعملية الرقابة من عدمه ، ورغم انها طلبت من لجنة الخبراء الاستمرار باجراء المقابلة الا ان اللجنة ارتأت انتظار حسم الموقف حفاظا على شفافية سير عملية اختيار الاعضاء الجدد لفوضية حقوق الانسان “.