الأربعاء: 18 يوليو، 2018 - 05 ذو القعدة 1439 - 12:58 مساءً
رياضة
السبت: 7 يوليو، 2018

عواجل برس – بغداد

اعرب حارس ​منتخب انكلترا​ جوردان ​بيكفورد​ عن سعادته الكبيرة في تأهل الاسود الثلاثة الى دور ​نصف النهائي​ لبطولة ​كأس العالم 2018​ ، وذلك عقب الفوز على ​السويد​ بهدفين نظيفين .

وصرح بيكفورد الذي نال​ جائزة افضل لاعب في المباراة  :”انه شيء جميل ان نكون في المربع الذهبي، كان علينا ان نتحلى بالجهوزية الكاملة لهذه المواجهة”.

وأضاف :”المدرب ساوثغايت يعلم انه يتمكن ان يتحكم بجميع اللاعبين، تمكنا من احراز الفوز وانا سعيد بذلك”.

واختتم :”انا ابذل قصارى جهدي في هذه البطولة، وهدفي ان اخدم الفريق واساهم في التأهل الى المباراة النهائية، كما نقول دائمًا نحن نفكر بالمباراة المقبلة فقط، ونحن نستطيع أن نكتب التاريخ”.

وكان منتخب انكلترا قد حجز مقعدا له في الدور نصف النهائي لنهائيات كاس العالم بكرة القدم المقامة حاليا في روسيا اثر فوزه على نظيره السويدي بهدفين من دون رد في المباراة التي جرت عصر اليوم السبت على ملعب كوسموس أرينا في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2018 .

وتمكن المنتخب الإنكليزي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثلاثين عن طريق كرة رأسية سددها المدافع هاري ماغوير ، ليصبح أول إنكليزي يسجل هدفه الدولي الأول في ربع نهائي كأس العالم منذ أن سجل آلان مولري في مرمى ألمانيا 1970.

وتمكن منتخب إنكلترا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة والخمسين عن طريق لاعب خط الوسط ديلي آلي بنفس طريقة الهدف الأول ، حيث استلم كرة على رأسه بطريقة متنقة قبل أن يضعها في مرمى السويد الذي عانى من الكرات الهوائية.

ويعد وصول منتخب الأسود الثلاث إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 هو الثالث في تاريخه بعد كأس العالم 1966 وكأس العالم 1990 ، فيما يأمل هذه المرة في الحصول على اللقب للمرة الثانية بعد تتويجه باللقب في مونديال عام 1966 على حساب ألمانيا.

وبعد الفوز الكبير للمنتخب الإنكليزي ، فإن الدور نصف النهائي من نهائيات كاس العالم 2018 سيشهد مواجهة بين منتخب إنكلترا وبين المنتخب الفائز من مباراة بين روسيا وكرواتيا في التاسعة من مساء اليوم .