الأحد: 29 نوفمبر، 2020 - 13 ربيع الثاني 1442 - 04:34 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 17 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

جدّدت والولايات المتحدة والحكومة العراقية ومجلس التعاون الخليجي، الخميس، دعمهم الكامل لمشروع  يربط شبكات الكهرباء بين دول مجلس التعاون الخليجي العراق.  

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأميركية، اطلعت عليه “عواجل برس” ، أن “حكومات العراق ومجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة تؤكد دعمها الكامل لمشروع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي لربط شبكات الكهرباء في العراق ومجلس التعاون الخليجي”، مبيناً أن “الولايات المتحدة ملتزمة بتسهيل هذا المشروع وتقديم الدعم عند الحاجة”.  

 

وأشار البيان إلى أن “هذا المشروع سيوفر الكهرباء للشعب العراقي الذي هو بأمس الحاجة اليه ويدعم التنمية الاقتصادية للعراق، وخاصة في المحافظات الجنوبية”، لافتاً إلى أن “حكومات العراق ومجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة تتطلع إلى زيادة التعاون في مجالس الاقتصاد والطاقة بين الولايات المتحدة والعراق ودول مجلس التعاون الخليجي، كأساس للسلام والتنمية والازدهار في المنطقة”.  

 

ودعا البيان، حكومة العراق ومجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة إلى التنفيذ السريع والكامل للتعهدات التي تعهد بها المجتمع الدولي في عام 2018 في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق”.