السبت: 23 مارس، 2019 - 16 رجب 1440 - 08:25 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 15 مارس، 2019

عواجل برس / اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران بالوقوف وراء الهجات على إسرائيل من قطاع غزة، وذلك تعليقا على إطلاق صاروخين على تل أبيب من القطاع فجر الجمعة.

وقال بومبيو، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، إن “المواطنين الإسرائيليين يتعرضون مجددا لهجمات من قبل الإرهابيين في غزة، الذين يسلحهم ويمولهم رعاتهم في طهران”.

وأكد بومبيو أن الولايات المتحدة ستستمر في دعم حليفتها إسرائيل، مشيرا إلى أن “لإسرائيل الحق في الدفاع عن مواطنيها”، وفق ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس”.

بومبيو يدعو إلى مواصلة دعم “التحالف السعودي” في اليمن لمواجهة إيران

وبصدد اليمن، أكد بومبيو أن واشنطن ترفض وقف دعم التحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، مشيرا إلى ضرورة استمرار هذا الدعم من أجل عدم إطالة أمد الأزمة ومواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة.

وشدد بومبيو على أن وقف مساعدة التحالف سيؤدي إلى “تحول اليمن إلى دمية بيد إيران”، وأضاف: “إذا كنتم تخشون على حياة العرب في المنطقة فعليكم دعم جهود التحالف لمنع إيران من فرض هيمنتها في المنطقة”.

ويأتي هذا التصريح بعد أن صوت مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء الماضي لصالح اعتماد مشروع قرار ينص على وقف دعم الولايات المتحدة لعمليات التحالف العربي في اليمن.