الجمعة: 24 مايو، 2019 - 19 رمضان 1440 - 04:54 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 26 أبريل، 2019

عواجل برس/متابعة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حرصه على تعميق علاقات الشراكة مع روسيا الاتحادية، في إطار التطور المستمر الذي تشهده تلك العلاقات والذي تكلل بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال زيارته الأخيرة لروسيا في أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس المصري، اليوم الجمعة، بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على هامش مشاركته في قمة منتدى الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس الروسي قدم التهنئة للرئيس السيسي على نجاح عملية الاستفتاء الاخيرة على تعديل الدستور والمشاركة العريضة من جموع الشعب المصري، وهو الأمر الذي يمهد لاستمرار عملية التنمية والبناء في مصر في مناخ من الاستقرار والأمن.

كما أشار بوتين، إلى الأهمية التي يوليها لاستمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس السيسي بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتقديره لدور مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار المُتحدث إلى أن الرئيسين تطرقا، خلال اللقاء، إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومنها استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، حيث أشاد الرئيس الروسي بالجهود التي قامت بها السلطات المصرية في تأمين المطارات، والتي ستدعم استئناف رحلات الطيران الروسي عقب انتهاء المشاورات الفنية الجارية بين الجانبين حاليا، فضلاً عن مشروع محطة الضبعة النووية، والتعاون فى مجال تطوير منظومة السكك الحديدية بالإضافة إلى التعاون المشترك فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب