الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 10:51 مساءً
البورصة
الأثنين: 29 يناير، 2018

عواجل برس / بغداد

 توقع بنك / جي بى مورجان/ الأمريكي ،اقتراب العقود الآجلة للنفط الخام المتداولة في لندن من مستوى 78 دولارا بداية الربع الثاني من العام الحالي.

وذكر تقرير للبنك الأمريكي ، اليوم الاثنين، أنه “على المدى الطويل من المرجح أن النفط سيتعافى أكثر وأكثر حيث من المتوقع أن ينمو اقتصاد البلدان بمعدل سنوي قدره 4 في المائة خلال العقد المقبل، مشيرا إلى أن نموها سيؤدي إلى زيادة استهلاك النفط العالمي بنسبة 38 في المائة”.

وأضاف التقرير أنه “على الرغم من طفرات الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري ومن الحقول البحرية إلا أنها لا تستطيع أن تواكب سرعة نمو الطلب، حيث إن هناك تحديا أمام المنتجين لتوفير 36 مليون برميل إضافية يوميا من النفط لتلبية احتياجات الاستهلاك في قطاع النقل فقط في الصين والهند وجنوب شرق آسيا”.

ولفت تقرير “جي بى مورجان” إلى استمرار نمو الشحن البحري والجوي، منوها بأن كليهما يعتمد اعتمادا كبيرا على الوقود الأحفوري وسيؤدي أيضا إلى زيادة الطلب على النفط بشكل خاص.

وأشار التقرير إلى أن “التكنولوجيات الجديدة المتقدمة مثل السيارات الكهربائية والوقود الحيوي ستؤدي إلى زيادة الطلب على البنزين في نهاية المطاف، لكن يبدو أن الطلب المتزايد على النفط في العقد المقبل لا مفر منه، وذلك على الرغم من المكاسب المتحققة في كفاءة السيارات فإن التخفيضات المتواضعة في استهلاك الوقود لكل سيارة تقابلها بشكل كبير زيادة واسعة في عدد السيارات الجديدة”.

وجي بي مورجان تشايس هو بنك أمريكي متعددة الجنسيات للخدمات المالية المصرفية . هو أكبر بنك في الولايات المتحدة، مع إجمالي أصول الولايات المتحدة 2.515 تريليون دولار. وهو المزود الرئيسي للخدمات المالية، استنادا إلى ترتيب مجلة فوربس هو ثالث أكبر شركة مساهمة عامة في العالم .

وتأسس عام 1799 يقع في نيويورك في الوول ستريت كان في البداية اسمه جي بي مورجان , في عام 2000 اندمج مع بنك تشايس منهاتن فسمي جي بي مورجان تشايس يوجد حوالي 230,000 موظف في عام 2008 يعمل في البنك في جميع أنحاء العالم القيمة السوقية للبنك فاقت 145 مليار دولار سنة 2007