الجمعة: 19 يوليو، 2019 - 16 ذو القعدة 1440 - 08:32 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 5 نوفمبر، 2018

عواجل برس- بغداد

شددت شرطة محافظة كربلاء ، اليوم الاثنين، إجراءاتها الامنية بمناسبة ذكرى استشهاد الني محمد (صلى الله عليه واله وسلم )، لتأمين ملايين الزائرين الذين يتوافدون إلى محافظة النجف الأشرف حيث مرقد الامام علي (عليه السلام).
وقالت قيادة شرطة كربلاء والمنشآت في بيان تلقته “عواجل برس” ، إن “حسب توجيهات قائد شرطة كربلاء المقدسة وفِي إطار تعزيز الامن والامان للزائرين باشرت شرطة كربلاء بنشر قوات مشتركة من مواردها في خطة امنية محكمة على طول طريق ياحسين حتى حدود محافظة النجف الأشرف، لتأمين الحماية الكافية لآلاف المعزين مشياً على الاقدام الى مرقد امير المؤمنين الامام علي بن أبي طالب عليه السلام بمناسبة ذكرى استشهاد ابن عمه سيد الكائنات الاعظم الرسول الأكرم محمد (ص)”.
وأضافت ، أن “هذه الاجراءات تأتي بعد النجاحات الباهرة التي حققتها قيادة شرطة المحافظة على ارض الواقع بتوفيرها الاجواء الامنية والمناسبة لاكثر من 15 مليون زائر عربي واجنبي، الذين توافدوا من مختلف بلدان العالم الى مدينة سيد الشهداء الامام الحسين “عليه السلام” وعلى مدى خمسة عشر يوماً متتالية مع القوات الأمنية المشتركة في خطة الزيارة”.
وأشار ت إلى أنه “تم نشر تشكيلات مختلفة مكونة من أفواج الطوارئ وقوات كربلاء القتالية ومكافحة المتفجرات ومفارز k9 والسيطرات الخارجية وبالاشتراك مع الاجهزة الامنية والاستخباراتية الأخرى مهمتها توفير المناخ الامني المناسب للزائرين المعزين بهذه المناسبة والعمل المتواصل بالفعاليات والعمليات الاستباقية لضمان نجاح الخطة الموضوعة بالتنسيق مع شرطة محافظة النجف الأشرف”.
وأكدت قيادة الشرطة، أننا “وجهنا الى تقديم المساعدة التامة للزائرين مع اتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذر والتفتيش الدقيق والمسح الميداني المستمر حتى عودة الزائرين الى ديارهم سالمين غانمين”.