الجمعة: 27 أبريل، 2018 - 11 شعبان 1439 - 06:34 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 17 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقية، الثلاثاء، عن استضافة العاصمة بغداد مؤتمرين دوليين لجمعيات الصليب والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ابتداءً من يوم غد الأربعاء، مبينة أن المؤتمرين سيناقشان أهم التحديات الإنسانية في العراق والمنطقة.

وقال الأمين العام المساعد للجمعية محمد الخزاعي في تصريح صحفي ، إن “العاصمة بغداد ستستضيف يوم غد الأربعاء المؤتمر الدولي العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الاوسط وشمال افريقيا للفترة 18 – 19 نيسان الحالي بمشاركة 17 منظمة دولية من الاعضاء في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر”.

وأضاف الخزاعي، أن “المؤتمر سيحضره رئيس الاتحاد ونوابه عن قارة آسيا”، مشيرا إلى أن “المؤتمر سيناقش اهم التحديات الإنسانية في العراق والمنطقة وتعزيز ثقافة السلام ونبذ العنف وحماية الشباب المتطوع في مناطق الصراع”.

واوضح الخزاعي، أن “بغداد ستستضيف بعد ذلك مباشرة اعمال مؤتمر المنظمة العربية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر للفترة 20 – 21 من شهر نيسان الحالي”، مبينا أن “المؤتمرين يعدان من اهم المنصات التي يتم عبرها تبادل الخبرات وتوحيد الجهود الإنسانية”.