الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 11:27 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 3 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الجمعة، الحكومة البلجيكية الى زيادة التعاون الأمني والاستخباري لمحاربة “الإرهاب”، فيما أكدت الأخيرة أن طائراتها مستمرة بإسناد القوات العراقية في معاركها.

وذكر مكتب وزير الخارجية في بيان، إن “الجعفري التقى، اليوم، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية بلجيكا ديديه رايندرس على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسرية، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين بغداد وبروكسل، وسبل فتح آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات”.

ونقل البيان عن الجعفري قوله “نتطلع لاستمرار جهودكم في دعم العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية”، مشيرا الى أن “العراقيين يواصلون بذل المزيد من الجهود لتحرير كامل أراضيهم من إرهابيي داعش الذين يتحصنون بالمواطنين الأبرياء، ويتخذونهم دروعا بشرية”.

وأكد الجعفري “حرص القوات المسلحة العراقية على حياة المدنيين، مما جعلها تقدم تضحيات أكبر، وتبذل دماء كثيرة”، داعيا الجانب البلجيكي الى “زيادة حجم التعاون الأمني والاستخباري للحد من انتشار الإرهاب، والقضاء عليه”.

من جانبه، أشاد المسؤول البلجيكي بـ”الانتصارات التي يحققها العراقيون في حربهم ضد الإرهاب”، لافتا الى أن “طائراتنا ما تزال تقوم بإسناد تقدم القوات العراقية ضمن إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب، ونحن مستمرون بتقديم الدعم من خلال مستشارينا، ومهتمون بالعمل على إعادة بناء المدن، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم”.