الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 07:09 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 20 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار طه عبد الغني الهزيماوي، الاثنين، عن عودة التيار الكهربائي إلى مناطق جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام.

وقال الهزيماوي في تصريح صحفي إن “ملاكات وزارة الكهرباء بالتعاون مع القوات الأمنية والقوات الساندة لها أعادت التيار الكهربائي إلى مناطق جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي، للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام بعد جهود كبيرة تكللت بالنجاح من قبل منتسبي الوزارة الذين تمكنوا وبوقت قياسي من إيصال التيار الكهربائي إلى تلك المناطق”.

وأضاف أن “القوات الأمني والقوات الساندة لها وفرت الحماية اللازمة لمنتسبي وزارة الكهرباء بعد رفع كافة العبوات الناسفة والمواد المتفجرة من أماكن عملهم”، مبينا أن “التيار الكهربائي توقف منذ ثلاثة أعوام بسبب قيام داعش بتفجير معظم الأبراج الناقلة للتيار الكهربائي عند سيطرته على مناطق جزيرة الخالدية”.

وتابع الهزيماوي أن “نسبة الأضرار في الشبكة الكهربائية كبيرة”، لافتا إلى أن “عودة التيار الكهربائي إلى المدينة سوف يساهم في تشغيل محطات مياه الشرب المغذية للمنطقة فضلا عن تشغيل كافة المشاريع الخدمية التي تعمل بالطاقة الكهربائية الوطنية”.