الأحد: 19 أغسطس، 2018 - 06 ذو الحجة 1439 - 09:53 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 13 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

كشفت ادارة المكتبة العلمية لحملة الشهادات العليا بمحافظة ذي قار، الجمعة، عن وصولها الى رقم مميز في عدد الكتب التي تملكها، رغم مرور شهر واحد على افتتاحها.

وقال مدير المكتبة، علي بدر رومي ، ان “المكتبة العلمية لحملة الشهادات العليا بمحافظة ذي قار افتتحت في الـ 14 من اذار الماضي وهي الأولى من نوعها في العراق”، لافتاً الى ان “المكتبة مختصة بحفظ رسائل واطاريح حملة الشهادات العليا في مديرية تربية ذي قار بشكل خاص، وباقي المديريات، وحملة الشهادات العليا في باقي الوزارات بشكل عام وكذلك حفظ جميع الكتب وبمختلف الاختصاصات”.

وأضاف ان “ادارة المكتبة ستستقبل باستمرار دوريات وبحوث حملة الشهادات العليا في مديرية تربية ذي قار ونشر نشاطاتهم العلمية في موقع المكتبة ومجلتها المؤمل قريباً بروزها الى الساحة”.

وأوضح رومي، ان “المكتبة حققت رقما مميزا في عدد الكتب الموجودة رغم مرور شهرا واحدا على افتتاحها، حيث بلغت حتى الان 11 الف و100 رسالة وكتاب ورقي والكتروني”، منوها الى ان “الكتب توزعت بين 100 رسالة ماجستير واطروحة دكتوراه ورقية، و1000 قرص كدفعة أولى من جامعة ذي قار يحتوي كل قرص على اطروحة الكترونية، فيما تم دعم المكتبة بـ 10.000 كتاب من اللغة الانكليزية من قبل الاستاذ سامي شياع”.

وبين رومي، أن “إدارة المكتبة فاتحت مكتبتي جامعة النهرين والعتبات المقدسة للتبرع بالكتب والرسائل والإطاحة للمساهمة بأعمار المكتبة من الناحية الكتابية”.