الأحد: 9 أغسطس، 2020 - 19 ذو الحجة 1441 - 02:53 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 20 يونيو، 2020

عواجل برس/ بغداد

ٲصدرت رئاسة برلمان إقليم كردستان، السبت، بياناً أدانت فيه الهجوم التركي الٲخير علی ٲراضي إقليم كردستان، مؤكدة أن حل الخلافات لا يمكن بسفك الدماء.

 

وقالت الرئاسة في بيان اطلعت عليه /عواجل برس/، “ندين استشهاد عدد من المدنيين في دهوك جراء الهجوم العسكري الٲخير لتركيا علی قوات حزب العمال الكوردستاني في المناطق الحدودية.

 

وأضاف، “كما نواسي ٲهالي الشهداء، متمنيا الشفاء العاجل للجرحی، وٳننا في رئاسة البرلمان نؤمن ٲن الخلافات لا تحل بسفك الدماء والحل العسكري”.

 

وأشار البيان إلى أن “ٳدامة سفك الدماء من ٲي جهة كانت تبعد لغة السلام، ونحن بدورنا نؤيد النضال المدني والديمقراطي والبرلماني لحل المسٲلة الكردية، وٳنهاء الاقتتال الداخلي والحل العسكري؛ ذلك ٲن الٲخير يزيد الطين بلة، ويكون عاملا لاستشهاد المواطنين الٲبرياء، ٳضافة ٳلی حرق مزارع المواطنين، وتدمير قری ٳقليم كردستان، كما نطلب من جميع الدول والقوات وٲي جهة كانت عدم استخدام ٳقليم كوردستان ساحة للحرب بتلوناتها”.

 

وتابع، “نحن في برلمان كردستان نؤيد ٲن يكون لٳقليم كوردستان علاقة متينة مع تركيا وٳيران ودول المنطقة علی ٲسس احترام المصالح المشتركة وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والتراثية”.