الثلاثاء: 27 يوليو، 2021 - 17 ذو الحجة 1442 - 01:10 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 25 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

كشف عضو لجنة الهجرة والمهجرين البرلمانية ماجد شنكالي، اليوم السبت، عن صرف وزارة الهجرة مبالغ بالمليارات لثلاث محافظات خلال العامين الماضيين لم تتم تسويتها لغاية الآن، مشيراً إلى صرف اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين مبالغ وفق آلية غير واضحة.

 

 

وقال شنكالي، في تصريح صحفي، إنه “من خلال عمل اللجنة الميداني في تدقيق ومتابعة عمل الوزارة، تم التوصل الى وجود الكثير من المبالغ التي منحت للمحافظات في عامي 2015 و2016 لم تتم تسويتها لغاية الان”، مشيرا إلى أنه “تم صرفها بصورة مخالفة لقانون تنفيذ الموازنة العامة أو لقانون صرف المبالغ في وزارة الهجرة”.

 

 

وأضح، أنه “تم صرف 16 مليار دينار لمحافظة الأنبار و13 مليار دينار لمحافظة نينوى، كما تم صرف مبلغ 12 مليار دينار لمحافظة صلاح الدين خلال العامين الماضيين، دون تسويتها”.

 

 

وأشار شنكالي، إلى أن “اللجنة دققت صرفيات اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين خلال العام 2014، وخاصة في ما يتعلق بموضوع الاغاثة والإيواء ولدينا معلومات غير واضحة حول المبالغ المصروفة وكيف صرفت وأين سندات الصرف”، موضحاً أن “هناك حالة من الفوضى في ما يخص صرفيات اللجنة”.

 

 

وشدد عضو اللجنة،على أن “الوزارة مطالبة في متابعة ومراقبة الاموال التي تم صرفها داخل لجنة الاغاثة”، مضيفاً “نحن بصدد متابعة دقيقة في محاضر شراء المواد الغذائية والسلات الصحية، وكل ما تم توزيعه على النازحين”.